العربيةالعربية
الصفحة الرئيسية / أخبار / تسمية البطاطا الحلوة

فئة المنتج

اتصل بنا

+86 137 7200 1608 +86 181 9215 9890
sales@healthewaybio.com
david@healthewaybio.com
liwu@healthewaybio.com
رقم 1312، الطابق الثالث عشر، بلوك أ، مبنى لوغانج، رقم 9 جانجو، شارع ميناء شيان الدولي

تسمية البطاطا الحلوة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-03-02      المنشأ:محرر الموقع

على الرغم من البرتقالي الناعم بطاطا حلوة يطلق عليه عادة "Yam " في أجزاء من أمريكا الشمالية ، فإن البطاطا الحلوة تختلف عن اليام النباتية (Dioscorea) التي توجد في جميع أنحاء العالم [8] وينتمي إلى عائلة ديوسكوريا أحادية النقل. يُعرف نوع من حوار الخشب) في العديد من الأماكن باسم "Yam ".على الرغم من أن البطاطا الحلوة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنباتية بالبطاطا المشتركة ، إلا أنها تشترك في أصول أصل شائعة. في عام 1492 ، كان أعضاء بعثة كريستوفر كولومبوس أول من طعم البطاطا الحلوة. ولكن ما نجا هو اسم Taino المحلي ، Batata.The Spaniards جمع الكلمة بكلمة Quechua للبطاطا ، بابا ، لإنشاء كلمة باتاتا للبطاطا المشتركة.بينما تُعرف البطاطا الحلوة أيضًا باسم "البطاطا الحلوة " (בטטה) باللغة العبرية ، هذا ليس استعارة تينو مباشرة. بدلاً من ذلك ، تم استعارة باتاتا الإسبانية إلى اللغة العربية كـ "Batata " (Bطaطa) بسبب عدم وجود / P / الصوت باللغة العربية ، وكانت البطاطا الحلوة تعرف باسم "Batata ḥilwa " (ب. حرفيا "البطاطا الحلوة "). تم استعارة باتاتا العربية إلى العبرية للإشارة فقط إلى البطاطا الحلوة ، لأن العبرية لها كلمته الخاصة للبطاطا المشتركة ، תפוח אדמה ("Tapuakh Adama " ، حرفيًا "Earth Apple " ؛ قارن الفرنسية Pomme de Terre).دعت بعض المنظمات والباحثين إلى استخدام كلمة واحدة ("sweetpotato ") بدلاً من اثنين من أنماط التسمية ، للتأكيد على التفرد الوراثي للنبات من البطاطا الشائعة والبطاطا ، وتجنب الالتباس الذي يتم تصنيفه كبطاطا شائعة. في استخدام اللغة الإنجليزية الأمريكية الحالية ، لا يزال أسلوب الاسم المكون من كلمة مفضلاً.

بطاطا حلوة

في الأرجنتين ، كولومبيا ، فنزويلا ، بورتوريكو ، البرازيل ، والجمهورية الدومينيكية ، تسمى البطاطا الحلوة باتاتا. في المكسيك ، بوليفيا ، بيرو ، تشيلي ، أمريكا الوسطى ، والفلبين ، تُعرف البطاطا الحلوة باسم Camote (الكاموت المكتوبة في الفلبين) ، من كلمة Nahuatl Camotli.في بيرو وبوليفيا ، تكون كلمة Quechua الشائعة للبطاطا الحلوة هي Apichu ، ولكن هناك متغيرات مثل Khumara و Kumar (Ayacucho Quechua) و Kumara (بوليفيان Quechua) ، على غرار الاسم البوليني كومارا على غرار محيطات المحيطات الإقليمية (كومالا ، Umala ، 'Uala ، وما إلى ذلك) ، مما يقود بعض العلماء إلى الشك في مثال على اتصال ما قبل كولومبيان.في أستراليا ، حوالي 90 في المائة من الإنتاج مخصص لمجموعة متنوعة Orange "Beauregard" ، التي تم تطويرها في الأصل في عام 1981 من قبل محطة التجربة الزراعية في لويزيانا. في نيوزيلندا ، ينمو مجموعة متنوعة من موري الدرنات النحيفة مع الجلد الأبيض واللحم الأبيض ، مما يشير إلى أن الأوروبيين لم يسافروا قبل عبور المحيط الهادئ. معروف باسم Kūmara (في Māori و New Zealand English) ، أصبح أكثر الصنف شيوعًا الآن اللون الأحمر "الأحمر". Owairaka '، ولكن Orange (' Beauregard ') والذهب والأرجواني وغيرها يزرع أيضا.

أصل

حدث أصل البطاطا الحلوة وتدجينها في أمريكا الوسطى أو الجنوبية. في أمريكا الوسطى ، حيث ظهرت البطاطا الحلوة المستأنسة قبل 5000 عام على الأقل ، ربما نشأت باتاتاس بين شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك وفم نهر أورينوكو في فنزويلا. قبل الميلاد ، من المرجح أن ينتشر الصنف إلى منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية من قبل الشعوب الأصلية.

البطاطا الحلوة ثنائية الصبغة (Ipomoea trifida) ، أقرب قريب للبطاطا الحلوة (Ipomoea batatas) ، نشأت من تقاطع أولي بين رباعي الصبغ وأم أخرى ثنائي الصبغة ، يليه حدث تكرار الجينوم الكامل الثاني. من البطاطا الحلوة المعروفة اليوم موجودة في الكهوف في CHILCA Canyon في المنطقة الجنوبية الوسطى من بيرو ، والتي يعود تاريخها إلى 8080 ± 170 bcdispersalنمت البطاطا الحلوة في بولينيزيا قبل فترة طويلة من الاستكشاف الغربي ، عادةً عن طريق قطع الكروم بدلاً من البذور من الكروم إلى بولينيزيا الوسطى ، ومن هناك انتشر عبر بولينيزيا إلى جزيرة إيستر وهاواي ونيوزيلندا. تم العثور على أوجه تشابه بين البولينيزيين والأمريكيين الأصليين ، بما في ذلك شعب زينو الذين عاشوا على ساحل المحيط الهادئ في كولومبيا الحالية ، مما يشير ربما يكون بولينيزيين قد زاروا أمريكا الجنوبية وأكلوا البطاطا الحلوة قبل الاتصال بأوروبا. قد يكون نوي كومارا ، هاواي أوالا ، ماوري كميرا) مرتبطًا بكوشوا وأايمارا كومار ~ كومارا. يؤكد Adelaar و Muysken أن تشابه مصطلح البطاطا الحلوة يثبت اتصالًا غير رسمي أو متقطع بين جبال الأنديز المركزية وبولينيزيا.

يشير بعض الباحثين ، مستشهدين بتقديرات زمنية متباينة ، إلى أن البطاطا الحلوة قد تكون موجودة في بولينيزيا قبل آلاف السنين من وصول البشر إلى هناك. ومع ذلك ، فإن الإجماع العلمي الحالي يفضل نموذج اتصال ما قبل كولومبيا.خلال الفترة الاستعمارية الإسبانية (1521-1898) ، تم تقديم البطاطا الحلوة لأول مرة إلى الفلبين إلى جانب المحاصيل العالمية الجديدة الأخرى عبر مانيلا جاليون. وشجعت زراعة البطاطا الحلوة من قبل الحاكم جين Xuezeng.قدم البرتغاليون أيضًا بطاطا حلوة إلى مملكة ريوكيو ، والآن أوكيناوا ، اليابان ، في أوائل عام 1600s. أصبحت البطاطا ذات النعاء طعامًا أساسيًا في اليابان لأنها كانت مهمة في منع المجاعة أثناء حصاد الأرز الفقير. ، وترجمات Tokugawa Shogunate التي ترعاها ونشرها ونشرها للترجمات العامية اليابانية لدراساته البحثية على البطاطا الحلوة لتشجيع زراعتها الأوسع.نمت البطاطا الحلوة في حديقة شوغون Tokugawa Yoshimune الخاصة. تعلمت في تونغني من عام 1764 فصاعدًا. كان المشروع ناجحًا لمدة عام ، لكنه فشل في نهاية المطاف في شتاء عام 1767 بعد وفاة خان غير المتوقع


روابط سريعة

منتجات

تابعنا

 +86.13772001608 / + 86 18192159890
sales@healthewaybio.com
david@healthewaybio.com
liwu@healthewaybio.com
رقم 1312، الطابق الثالث عشر، بلوك أ، مبنى لوغانج، رقم 9 جانجو، شارع ميناء شيان الدولي
اتصل بنا
2021 © ️ Healtheway Xi'an التكنولوجيا الحيوية Co.Ltd |خريطة الموقع