العربيةالعربية
الصفحة الرئيسية / أخبار / زانثان اللثة يجلب إفرازات بكتيرية لذيذة

اتصل بنا

+86 137 7200 1608 +86 181 9215 9890
sales@healthewaybio.com
david@healthewaybio.com
liwu@healthewaybio.com
رقم 1312، الطابق الثالث عشر، بلوك أ، مبنى لوغانج، رقم 9 جانجو، شارع ميناء شيان الدولي

زانثان اللثة يجلب إفرازات بكتيرية لذيذة

تصفح الكمية:3     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-09-03      المنشأ:محرر الموقع

غالبا ما تعتبر البكتيريا أشياء سيئة من قبل الناس، ولكن في الواقع يمكنهم أيضا الاستفادة من البشرية. على سبيل المثال، هناك شيء يسمى Xanthan اللثة، وهو سكاريد سكاريد تفرزه البكتيريا وأصبح مضاد للأغذية يستخدم على نطاق واسع في صناعة المواد الغذائية.

صمغ زنتاناكتشاف عرضي

في الخمسينيات من القرن الماضي، درست الولايات المتحدة البكتيريا المسماة \"Xanthomonas Campestris \"، وهو ضار للملفوف والفسلفة ويمكن أن يسبب تعفن أسود. اكتشف العلماء بشكل غير متوقع أنه يمكنه تحويل استخراج الملفوف إلى مادة لزجة، وهي العلكة Xanthan.

Xanthan اللثة، وتسمى أيضا زانثان العلكة، هي سكاريد البوليمر البوليمر مع خصائص مادية وكيميائية خاصة. على سبيل المثال، يحتوي على هيكل حلزوني مزدوج وخصائصها الكيميائية مستقرة للغاية. من الصعب أن تدهوره من خلال البروتينيوم العادي، الأميليز، السيلولاز، هيميكيلولاز، إلخ. لا حساس للحمض، القلويات، الملح، ودرجة الحرارة، ويمكن حلها. في الماء البارد والمياه الساخنة، يمكنه التكيف مع بيئات التطبيق المختلفة.

Xanthan Gum هو منتج صناعي مخمر، وخاصة استخدام الجلوكوز والسكروز والنشا والذرة وغيرها من الكربوهيدرات كمواد خام. في الستينيات، بدأت الولايات المتحدة لأول مرة في الإنتاج التجاري ل Xanthan Gum. منذ ذلك الحين، بدأت بلدان مثل فرنسا واليابان الإنتاج. بدأت الصين الإنتاج التجاري منذ الثمانينات. في الوقت الحاضر، تشمل البلدان التي يمكن أن تنتج علكة زانثان على نطاق واسع أساسا الولايات المتحدة والصين وفرنسا واليابان والنمسا. استبدلت سعة إنتاج الصين تدريجيا هيمنة الولايات المتحدة.

Xanthan مسحوق اللثة وظائف مختلفة وسلامة عالية

تم استخدام Xanthan Gum بشكل أساسي في صناعة حفر النفط في السنوات الأولى، واستخدم 30٪ فقط في الغذاء. في السبعينيات، تحول استخدامها الرئيسي إلى الغذاء، وهو ما يمثل 60٪ إلى 70٪ من إجمالي الإنتاج. في عام 1969، أخذت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكي زمام المبادرة في الموافقة على العلكة Xanthan كضيف للغذاء. في عام 1988، وافق بلدي أيضا على زانثان العلكة كضيف للغذاء. سلامتها مرتفعة للغاية، لذلك يمكن استخدامها في جميع أنواع الطعام حسب الحاجة، عموما دون حدود.

تأثير سماكة جيدة تأثير سماكة ل Xanthan اللثة متفوقة على الآخرين. 0.1٪ العلكة Xanthan يمكن أن تشكل تأثير سماكة جيدة، في حين أن العديد من كثف كثيرة البعض ليس لها تأثير على هذا التركيز. في نفس التركيز، فإن لزوجة زانثان العلكة هي 100 مرة من الجيلاتين. يمكن أيضا التآزر مع اللثة الفاصوليا الجراد واللثة الغوار ومسحوق Konjac وغيرها من المواد اللازمة لتعزيز الخصائص السماكة.

لا يخاف من الحرارة. سوف يقلل العديد من السمكون لزوجةهم أو حتى فشلوا تماما في درجات حرارة عالية، لكن لزوجة علكة زانثان سيتغير بالكاد من 10 درجات مئوية إلى 80 درجة مئوية. تتجمد وتسخين متكرر من -4 درجة مئوية إلى 93 درجة مئوية تؤثر بالكاد على اللزوجة. وبعد لذلك، يمكن استخدامه في المنتجات التي تحتاج إلى تحسين، مثل مشروبات عصير الفاكهة ومشروبات اللب ومشروبات الحليب ومشروبات البروتين النباتي وهلم جرا. فوائد استخدام علكة Xanthan في مشروبات اللب هي الأكثر وضوحا، والتي يمكن أن تمتد وقت التعليق لللب. يستخدم زانثان اللثة في مشروبات الحليب والمشروبات البروتينية النباتية لتجنب طبقية الدهون وهطول الأمطار البروتينية. تقوم بعض متاجر العصيدة أيضا بإضافة علامات Xanthan، بحيث يستغرق سوى وقت قصير لجعل عصيدة سميكة للغاية، وبالطبع لا توجد مشكلة.Xanthan العلكة الطبيعية مصنعين- الصحة

لا يخاف من الحمض والقلويات والملح. بموجب عمل الحمض، القلوي والملح، فإن الهيكل الجزيئي للعديد من الماء سوف يتغير ويخسر تأثيرها السماكة. لكن علكة زانثان لا يخاف من هذه، حتى 10٪ من المياه المالحة لا يمكن أن تساعدها. على سبيل المثال، تستخدم العملية التقليدية لصلصة الصويا وصوص المحار النشا إلى رشاقته، لكن النشا سهلة التركيب والتكتل بعد تخزينها في بيئة ملح عالية لفترة زمنية. لا يمكن استخدام اللثة Xanthan فقط على هذه المشكلات، ولكن أيضا تحسين خصائص شنقا على الحائط والتلوين من صلصة الصويا وصلصة المحار، وتوسيع عمر الرف. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم زانثان العلكة على نطاق واسع في التوابل مثل المربى معجون الفاصوليا وملابس السلطة، وما إلى ذلك. ليس لديه حياة طويلة طويلة فقط، ولكن من السهل نشرها، ولديها ذوق أكثر سلاسة.

مزيج من ديناميكي و Satic Xanthan اللثة لديه خاصية يسمى \"pseudoplastic \"، أي اللزوجة كبيرة جدا في الحالة الثابتة، لكن اللزوجة تنخفض بسرعة في حالة التحريك أو التدفق، وبمجرد إيقاف الحركة، سيتم استعادة اللزوجة. على سبيل المثال، إضافة زانثان اللثة إلى الآيس كريم والآيس كريم. المواد الخام هي عجينة مع اللزوجة المنخفضة أثناء عملية المعالجة وتعليبها. سيتم استعادة اللزوجة بعد تبريد القليل من التبريد والوقوف، بحيث لا يسهل التكلم بلورات الجليد الكبيرة في الآيس كريم، والذوق سلسا بشكل طبيعي وغرامة. في الوقت نفسه، لن يتدفق المنتج في كل مكان بعد ذوبانه. لذلك، فإن معالجة جيلي، الأغذية المعلبة، منتجات الكريم، الشوكولاته، الحلوى الناعمة، معجون الأسنان وغيرها من المنتجات يمكن أن تستفيد أيضا من هذه الميزة.

الاحتفاظ بالرطوبة Xanthan اللثة لديه القدرة على \"قفل المياه \". يمكن أن تجعل إضافة علكة شنثان للسلع المخبوزة مثل الخبز والكعك المسام في موحدة المنتج ومرونة، وتساعد في الحفاظ على الرطوبة والذوق الناعم، وتوسيع عمر الرف. يمكن أن تساعد إضافة شنثان اللثة إلى الزلابية المجمدة والفوضى وكرات الأرز الدبق على تقليل فقدان المياه وتكسيرها، ويمكن أن تقلل من الجلد والحساء الفاسد أثناء عملية الطهي. إضافة علكة زانثان إلى التعبئة يمكن أن تجلب طعم العصير. يستخدم زانثان اللثة في منتجات اللحوم مثل لحم الخنزير والحمزير المطهو، والتي يمكن أن تزيد من الذوق والحنان عن طريق زيادة الرطوبة. يمكن أيضا استخدام Xanthan اللثة للمعالجة السطحية للفواكه والخضروات للحد من فقدان المياه والبني المؤكسدي. إضافة زانثان العلكة إلى المعكرونة، يمكن أن تقلل المعكرونة رامين، والمعكرونة الفورية من الكسر أثناء المعالجة، والشعرية أكثر مضغا وسلسة في الفم. يمكن أن تقلل أيضا من امتصاص النفط عندما تكون المعكرونة سريعة التحضير. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم على نطاق واسع في واقية من الشمس، العناية بالبشرة، مستحضرات التجميل الاحتفاظ بالماء.

في الواقع، هناك العديد من استخدامات زانثان العلكة، على سبيل المثال، يتم استخدامه في غذاء النظام الغذائي. لأنها ألياف غذائية قابلة للذوبان في الماء، يمكن أن توفر شعورا معينا بالامتلاء، ولكن لأن الإنزيمات الهضمية الإنسانية لا يمكن أن تدمرها، فلن تقدم الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه في تكنولوجيا الأقسام الصغيرة وهو مكون مهم في إنتاج الأدوية الإفراجية المستمرة.باختصار، يمكن استخدام العلكة Xanthan في الكيميائية اليومية والطعام والطب والتنقيب البترول والمنسوجات والسيراميك والطباعة والصباغة وغيرها من المجالات. أخشى أن العالم الذي اكتشف أنه لا يتوقع أن إفراز هذه البكتيريا سحرية للغاية.


منتجات ذات صله

روابط سريعة

منتجات

تابعنا

 +86.13772001608 / + 86 18192159890
sales@healthewaybio.com
david@healthewaybio.com
liwu@healthewaybio.com
رقم 1312، الطابق الثالث عشر، بلوك أ، مبنى لوغانج، رقم 9 جانجو، شارع ميناء شيان الدولي
اتصل بنا

2021 © ️ Healtheway Xi'an التكنولوجيا الحيوية Co.Ltd |خريطة الموقع